الجمعة، 1 فبراير 2019

نظرية الذكاءات المتعددة ودورها في فاعلية المتعلم مع معلمه في الصف الدراسي

نظرية الذكاءات المتعددة ودورها في فاعلية المتعلم مع معلمه في الصف الدراسي

تعتبر نظرية هاورد غاردنر من النظريات المفيدة في معرفة أساليب التعلم وأساليب التدريس فإنها تكتشف مواطن القوة والضعف عند المتعلم.
والذكاء عند جاردنر عبارة عن مجموعة من المهارات تمكن الشخص من حل مشكلاته. وكذلك القدرات التي تمكن الشخص من إنتاج ماله وتقديره وقيمته في المجتمع. والقدرة على إضافة معرفة جديدة، وللذكاء ليس بُعد واحد فقط بل عدة أبعاد. ثم إن كل شخص متميز عن الآخرين. والذكاء يختلف من شخص إلى آخر.

هناك تعليق واحد:

  1. ممتاز اعانك الله وجزاك الله خيرا ونفع بعلمك

    ردحذف

نظرية الذكاءات المتعددة ودورها في فاعلية المتعلم مع معلمه في الصف الدراسي

نظرية الذكاءات المتعددة ودورها في فاعلية المتعلم مع معلمه في الصف الدراسي تعتبر نظرية  هاورد غاردنر  من النظريات المفيدة في معرفة أسا...